الأحد 2020/05/03

“قسد” تعلن السيطرة على العصيان داخل احد أكبر السجون في الحسكة

سيطرت المليشيات الكردية على عملية العصيان الواسعة النطاق التي نفّذها معتقلون من تنظيم الدولة داخل سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة الخاضع لسيطرة "ب ي د".

وقال المتحدث باسم المليشيات الكردية "كينو كبريل" في تصريح صحفي: "حدث مساء أمس عصيان واسع النطاق من قبل العناصر المحتجزين في أحد أكبر معتقلات محافظة الحسكة، وسيطر المحتجزون على السجن بشكل كامل بعد أن خلعوا أبواب المهاجع والممرات، مما استدعى الأمر إلى تدخل القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب".

وأضاف المتحدث باسم "قسد": "سيطرنا على الوضع داخل السجن بعد عصيان دام يوما كاملا انتهت بإجراء مفاوضات مشتركة بين ممثلين عن قواتنا وقوات التحالف من جهة وعناصر التنظيم المحتجزين من جهة أخرى".

وختم كبريل تصريحه بالقول: إن على التحالف الدولي والمجتمع الدولي مسؤوليات تقع على عاتقهم لإيجاد حل لقضية عناصر التنظيم المحتجزين وتوفير المزيد من الدعم لاتخاذ تدابير أمنية أكبر وتحسين أوضاع المحتجزين داخل السجون في شمال وشرق سوريا".

يشار إلى أن هذا العصيان الثاني الذي ينفذه المعتقلون من عناصر التنظيم في هذا السجن حيث أعلنت مليشيات "قسد" نهاية شهر آذار الفائت سيطرتها على عصيان في سجن غويران بمدينة الحسكة، قام به عناصر معتقلون في تنظيم الدولة، كما أعلنت إلقاء القبض على عدد من سجناء التنظيم فروا من السجن أثناء أعمال الشغب والعصيان.