الثلاثاء 2019/05/28

“قسد” تعلق على أنباء حول نشاط رفعت الأسد بمناطقها

علقت المليشيات الكردية الانفصالية على الأنباء حول فتحها قنوات اتصال مع رفعت الأسد شقيق رأس النظام بشار الأسد، والمتهم كذلك بارتكاب جرائم حرب ضد السوريين وخاصة في مدينة حماة عام 1982.

ونفى ما يسمى "مجلس سوريا الديمقراطية" التابع لمليشيا "ب ي د" في بيان أمس الاثنين، وجود قنوات اتصال مع رفعت الأسد، مشيراً إلى أن ما نشرته الوسائل الإعلامية حول لقاء المجلس مع رئيس ما يسمى “التجمع القومي الديمقراطي” رفعت الأسد، واتفاق الطرفين على جملة من النقاط بمباركة التحالف الدولي غير صحيحة.

وشدد المجلس على أنه ينفي منحَ ترخيص لجمعية "الفرسان" العائدة لرفعت الأسد لمزاولة عملها في مناطق شمال شرقي سوريا تحت الغطاء الإنساني، حيث وصف البيان تلك الجمعية بـ”المشبوهة”.

واعتبر المكتب الإعلامي في “مجلس سوريا الديمقراطية” أن ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام "عار عن الصحة جملة وتفصيلًا"، معتبرًا أن "الهدف من النشر هو تقويض جهود مجلس سوريا الديمقراطية في مسعاه لحل الأزمة السورية عبر الحوار المجتمعي والتشاركية وفق مسارها السياسي”.

وكانت مواقع إعلامية تناقلت أن رفعت الأسد أجرى اتصالات مع رئيسة الهيئة التنفيذية في “مجلس سوريا الديمقراطية”، إلهام أحمد، بغية قبول عرض للتحالف بين الطرفين.