السبت 2019/08/24

“قسد” تطالب نظام الأسد مجدداً بالحوار معها

طالب مظلوم عبدي القائد العام لمليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" نظام الأسد بالتفاوض مع ممثلي الإدارة الذاتية ومليشيات "قسد"، وترجيح الحل السياسي.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي لقادة التشكيلات العسكرية المنضوية تحت سقف مليشيات قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة، بحضور 600 ممثل عن التشكيلات المنضوية تحت سقف قسد، وضيوف من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والأحزاب السياسية.

وأضاف عبدي خلال كلمته في الاجتماع إن على نظام الأسد أن يحاور "قسد" على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية الديمقراطية والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي ضمن إطار سورية".

كما أكّد قائد المليشيات الكردية أن "الاجتماع سيكون أساس لبناء قوة عسكرية تكون ضمانة لسورية حرة موحدة"، مضيفاً: "نحن نواجه تحديات عسكرية كبيرة تهدد مستقبل بلادنا وفي مقدمتها داعش"، مشيراً إلى أن تنظيم الدولة "مازال قوياً ويُصّر على تدمير هذا الوطن".

وأوضح عبدي للحضور "أن المرحلة الجديدة صعبة، ولاسيما أن تنظيم الدولة منتشر في المنطقة وبين المناطق المأهولة بالسكان من خلال خلاياه النائمة، ولهذا فإن محاربته هي أحد أهم مواضيع اجتماعنا هذا"، مؤكداً استمرار مليشيات "ب ي د" في قتال التنظيم بإصرار، وتابع "وبنفس الوقت نشجع التحالف الدولي للمشاركة في الدعم لقواتنا لتحقيق النصر النهائي ضد التنظيم".