السبت 2020/04/25

“قسد” تشن هجوماً حاداً ضد النظام وتتهمه بإجراء تغيير ديمغرافي في حلب

اتهمت مليشيا قسد نظام الأسد بإجراء تغيير ديمغرافي في القرى الخاضعة تحت سيطرتها في ريف حلب الشمالي.

وقال مجلس "مقاطعة الشهباء" التابع لما تسمى "الإدارة الذاتية" بمليشيات قسد في بيان إنه يدين إقدام حكومة الأسد على "إجراء تغيير ديمغرافي في القرى الكردية" الخاضعة لسيطرتها في ريف حلب الشمالي، مضيفاً أن حكومة النظام "تواصل سياسة الإنكار بحق الكرد في سوريا".

وجاء في نص البيان: "مازال النظام السوري متمسك بالذهنية الاقصائية تجاه أي حل سياسي يمثل إرادة مكونات الشعب السوري والذي يمثل الشعب الكردي جزء أساسياً من المجتمع السوري، واتباع سياسة الإنكار والإقصاء ضد شعوب المنطقة ...".

وتابع البيان: "ففي بلدتي تل عران وتل حاصل والتي يقطنها الغالبية الكردية، وتحت ذريعة الوقاية من فيروس كورونا قام النظام السوري بإنشاء مركز حجر صحي داخل مدرسة في بلدة تل عران، لتجميع الغجر من مختلف مناطق سيطرته فيها، إن هذا الاجراء يمهد لتنفيذ التغيير الديمغرافي في تلك المنطقة من جهة، والمساهمة في نشر وباء "كورونا -كوفيد 19" بين المواطنين من جهة أخرى...".

وأضاف البيان أن قسد تدين تلك الخطوة وتطالب الأمم المتحدة بالضغط على حكومة النظام "لثنيها عن إجراء التغيير الديمغرافي".

جدير بالذكر أن مليشيا "قسد" تتهم أيضاً بإجراء تغيير ديمغرافي، وذلك من خلال تهجير العرب من العديد من المناطق التي احتلتها بدعم من التحالف الدولي في مناطق مختلفة شمال شرقي سوريا.