الأحد 2020/08/16

“قسد”.. انتهاكات وسرقات بحق مدنيين في قرية الحوايج شرق دير الزور

اعتقلت المليشيات الكردية الانفصالية عند منتصف ليلة أمس السبت عاملين في مدجنة في قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي.

وقال ناشطون إن عناصر مليشيات "قسد" المتمركزين داخل بيت "اسكندر المعسر" والذي تتخذه المليشيات مقراً لها، في قرية الحوايج داهموا أحد المداجن القريبة من المقر.

وأضاف الناشطون أن عناصر المليشيات الكردية اعتقلوا خلال المداهمة جميع العاملين في المدجنة، مؤكدين أن العاملين من المدنيين العزل، لتقتادهم المليشيات الكردية إلى المقر في قرية الحوايج، وأشاروا إلى أن العاملين تعرّوا للضرب والإهانة من قبل عناصر المليشيات الكردية.

ونشر الناشطون صوراً لأشخاص قالوا إنهم عمال المدجنة وتظهر على أجسادهم آثار التعذيب، موضحين أن المليشيات الكردية أطلقت سراحهم ليتفاجؤوا عند عودتهم بسرقة كل الدجاج من المدجنة، من قبل مليشيات "قسد".

وطالب الناشطون مليشيات "قسد" بفتح تحقيق بالانتهاكات التي نفّذها عناصر "قسد" بحق العاملين المدنيين في المدجنة ومحاسبة عناصر "قسد" المسؤولين عنها، وإعادة ماسرقوه من المدجنة.

يشار إلى أن ريف دير الزور الشرقي يشهد ثورة شعبية ضد المليشيات الكردية وذلك منذ حادثة اغتيال الشيخ مطشر الهفل أحد أبرز شيوخ قبيلة العكيدات، كما شهدت المنطقة يوم أمس مواجهات بين أهالي قريتي جديد عكيدات وجديد بكارة من جهة ومليشيات "قسد" من جهة أخرى، طرد بعدها أبناء العشائر عناصر مليشيات "قسد" من عدة مقرات في المنطقة.