الثلاثاء 2019/04/09

قتلى وجرحى بانفجار ملغمة في مدينة الرقة

سقط قتلى وجرحى مدنيون جراء انفجار سيارة ملغمة في مدينة الرقة، بالتزامن مع تفجير ملغمة أخرى استهدفت دورية للتحالف الدولي جنوب الحسكة.

وأفاد ناشطون بسقوط نحو 10 قتلى وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء وعناصر من "قسد" جراء انفجار السيارة الملغمة في مدينة الرقة، مشيرين إلى أنها انفجرت في شارع النور بالمدينة.

وكان مدني قتل أمس وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة بمدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، وأفاد ناشطون أن من بين الجرحي امرأة، وأن العبوة انفجرت في شارع فايز منصور وسط المدينة، كما وقع انفجار بعبوة أخرى على تقاطع شارع فلسطين دون وقوع إصابات.

وبالتزامن .. أفادت وسائل إعلام كردية بانفجار سيارة ملغمة بدورية للتحالف الدولي قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، من دون أن توقع إصابات.

وذكرت وكالة "ANHA"، أن الملغمة كان يقودها شخص فجر نفسه بالقرب من دورية للتحالف الدولي بالقرب من ناحية الشدادي، دون أن يسفر الانفجار عن إصابات، مشيرة إلى أن التفجير وقع حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرا، وكان بشاحنة صغيرة من نوع "كيا 2700" على الطريق الواصل بين ناحية الشدادي وبلدة ال 47 جنوب مدينة الحسكة.

يشار إلى أن تنظيم الدولة نفذ عدة عمليات بعد إعلان الولايات المتحدة نهايته في شرق الفرات قبل أكثر من أسبوع، ورجح مراقبون أن يتبع تنظيم الدولة أسلوب "حرب العصابات" بعد طرده من آخر مواقعه وعدم وجود معقل رئيسي له في المنطقة.