الجمعة 2020/11/27

قتلى وجرحى بانفجار سيارة ملغمة غرب رأس العين بريف الحسكة

سقط قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة ملغمة في ريف الحسكة الشمالي، اليوم الجمعة.

وقالت شبكة "الخابور" المحلية، إن عنصرين من فصيل "تجمع أحرار الشرقية" في الجيش الوطني قتلا جراء انفجار سيارة ملغمة قرب حاجز للجيش الوطني السوري في قرية تل الجنب غربي مدينة رأس العين، وأضافت الشبكة أن سائق السيارة الملغمة قتل أيضاً.

وخلال الفترة الماضية عملت مليشيا "قسد" على زرع عبوات ناسفة بسيارات مدنية قبل دخولها لمناطق الجيش الوطني السوري بدون علم أصحابها، ما تسبب بحدوث تفجيرات أكثر من مرة تسببت بسقوط قتلى في صفوف المدنيين ومن مقاتلي الجيش الوطني السوري.

ويوم الإثنين الماضي، ألقى الجيش الوطني السوري القبض على منفذ التفجير الذي شهدته مدينة الباب في ريف حلب الشرقي بالعاشر من شهر تشرين الثاني الجاري.

ونشر الجيش الوطني تسجيلاً مصوراً للشخص الذي ألقي القبض عليه، وأقر في التسجيل بأنه مجند من قبل مليشيا "قسد" الانفصالية وأنه خطط مع قسد للتفجير في منطقة مكتظة بالمدنيين.

وأضاف أن تمكن من الدخول إلى الباب عبر التهريب بالتعاون مع "قسد"، ومن ثم قام بتفجير عبوة ناسفة بسيارة في مدينة الباب عن بُعد بواسطة جهاز تسلمه من "قسد".

وتُتهم خلايا تابعة لمليشيات "قسد" الانفصالية بالمسؤولية عن التفجيرات التي تحصل في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بالشمال السوري، حيث تم إلقاء القبض على العديد من العناصر التي تعمل لصالح "قسد" وتهدف لإحداث تفجيرات في المحرر.