الأثنين 2020/02/24

قبل مهلة أردوغان.. النظام يتقدم في إدلب بدعم روسي

حققت قوات النظام والمليشيات الموالية له تقدماً في ريف إدلب الجنوبي، بدعم من قوات الاحتلال الروسي، وذلك قبل أسبوع من المهلة التي منحها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقوات الأسد كي تنسحب إلى خلف خطوط نقاط المراقبة التركية.

وأفاد مراسل الجسر أن قوات الأسد سيطرت على بلدات كفر سجنة وحنتوتين والشيخ مصطفى جنوب إدلب بعد معارك مع الفصائل الثورية، كما تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محاور الشيخ دامس وركايا ومناطق أخرى في محاولة من قوات النظام التقدم، بالتزامن مع ضربات جوية مكثفة من قبل طائرات الاحتلال الروسي.

وبالتزامن مع هجوم النظام البري.. سقط قتلى وجرحى مدنيون جراء قصف مقاتلات الاحتلال الروسي بالصواريخ الفراغية بلدتي "كوكبة" و"الفطيرة" الواقعتين بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وكان الرئيس التركي هدد بشن عملية عسكرية ضد قوات النظام في حال لم تنسحب إلى خلف خطوط نقاط المراقبة في نهاية شهر شباط الجاري.

كما يأتي تقدم قوات النظام قبل القمة الرباعية التي تجمع كلًا من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، بشأن إدلب في آذار المقبل.