الأثنين 2015/11/16

في أولِ رَدَّةِ فعلٍ عسكريةٍ على هجَماتِ باريس .. مقاتلاتٌ فرنسيةٌ تشنُّ أكثرَ من ثلاثينَ غارةً على مدينةِ الرقة

شنَّتْ مقاتلاتٌ فرنسيةٌ أكثرَ من ثلاثينَ غارةً على عدَّةِ مواقعَ في مدينةِ الرقة، ومنها الملعبُ البلديُّ ومبنى السياسيةِ ومبنى الفروسيةِ والهجَّانةُ والعياداتُ الشاملةُ والمتحفُ والمداجنُ ومعسكرُ الطلائعِ وأحياءُ سكنيةٌ عدَّةٌ في المدينة ، فيما أعلنت وكالةُ أعماق عدمَ تسجيلِ إصاباتٍ بين المدنيين. كما طالت غاراتٌ أخرى لطيرانِ التحالفِ مدينة مْعَدان في ريف المدينة.

وفي ريف دمشق قَتلَ الثوارُ ستةَ عشرَ عنصراً للنظامِ ودمَّروا دبابةً خلالَ اشتباكاتٍ في محيطِ مطارِ مرجِ السلطانِ ، بالمقابل قصفت قواتُ النظامِ بقذائفِ المدفعيةِ والدباباتِ مدينةَ دوما وبلدةَ ‏النشابية دون ورود أنباء عن إصابات.

وفي الغوطة الغربية ..تعرضت مدينة داريا لقصفٍ بالبراميلِ المتفجِّرةِ وصواريخ أرض أرض.

من ناحيةٍ ثانية .. استعادَ الثوارُ السيطرةَ على بعضِ الأبنيةِ من تنظيمِ الدولة في حيِّ الزين بدمشقَ، ونفَّذَوا عمليةً انغماسيةً أسفرتْ عن مقتلِ وجرحِ أكثرَ من عشرةِ عناصرَ للتنظيم .

وفي الشمال ..  دمَّر الثوارُ مبنًى يتمركزُ فيه عناصرُ النظامِ في منطقةِ الجديدةِ وسْطَ أحياءِ مدينةِ حلبَ القديمةِ إثرَ استهدافِه بقذائفِ المدفعية، في حين تمكنوا من صدِّ محاولةِ تسللٍ لعناصرِ تنظيمِ الدولةِ إلى بلدة كفرة في الريفِ الشَّماليّ.

ودارتِ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين الثوار وقوات النظام، في محيط تلةِ العيس وتل حديا في محاولةٍ للنظام التقدمَ بالمنطقة ما أدى إلى مقتلِ عددٍ من قوات النظامِ وتدميرِ عربة بي ام بي.وترافقت تلك الاشتباكاتُ مع غاراتٍ روسيةٍ وقصفٍ من قِبَلِ النظامِ براجماتِ الصواريخ.وطال قصفٌ مماثلٌ مناطقَ أخرى في الريف الجنوبي.

من جهة أخرى.. أعلنتْ مليشيا حزبِ اللهِ سقوطَ ثلاثةِ قتلى من عناصرِها خلالَ المعاركِ الدائرةِ في ريفِ حلبَ الجنوبي كما أعلنتْ مقتلَ مراسلِ قناةِ المنار التابعةِ لها وإصابةَ المصوِّرِ المرافقِ له .