الخميس 2017/06/01

“فيلق حمص” يندمج مع “أحرار الشام” في ريف حمص

أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية عبر موقعها الرسمي أن "فيلق حمص" العامل في ريف حمص الشمالي انضم إليها و اندمج اندماجا كاملا في صفوفها، و ذلك في سبيل "وحدة الصف و تلبية تطلعات الشعب الثائر".

و أكد مراسل الجسر في حمص أن الاندماج جاء بعد سلسلة من اللقاءات و التشاورات، تمخض عنها أخيرا الذوبان في كيان واحد ضمن حركة أحرار الشام.

و أفاد القيادي في "أحرار الشام" بمحافظة حمص أبو عثمان الأنصاري لموقع الجسر، بأن الاندماج ليس وليد اللحظة و يعمل به منذ أشهر ليكون بخطا مدروسة و متوازنة و مضمونة النجاح، وجاء الإعلان بعد تجاوز كل المعوقات.

و عند سؤاله عن قرار الاندماج مع أن الفصيلين تجمعهما غرفة عمليات واحدة، قال القيادي "أبو عثمان" إن "غرفة العمليات تحالفية بين الفصائل أما الاندماج فهو فصيل واحد بقرار واحد و قيادة واحدة وهو خطوة في مسيرة توحيد الجهود للارتقاء بثورتنا المباركة وعلما منا أن الفصائلية مرحلة قاربت على الانتهاء ".

و دعا "أبو عثمان" كافة القوى والهيئات الفاعلة في الثورة للمضي في مسيرة توحيد الجهود والاعتصام، مؤكدا بأنهم سيكونون "عونا لأي خطوة في سبيل جمع الكلمة".

و أكد القيادي في أحرار الشام أن التحضيرات لمعارك ضد النظام لم و لن تتوقف حتى تحقيق ما يصبو إليه الشعب الثائر، آملا بأن يكون الاندماج سببا في الارتقاء بالعمل العسكري لتحقيق أهداف الثورة.

يذكر بأن أحرار الشام و فيلق حمص من أبرز القوى الفاعلة في ريف حمص، ومن المشكلين الأساسيين لغرفة عمليات ريف حمص الشمالي التي خاضت جميع معارك الصد و الهجوم في المنطقة.