الخميس 2016/08/18

فيلق الرحمن يغلق مفارزه الأمنية في الغوطة الشرقية ويضع سجنه تحت إشراف القضاء

أعلن فصيل «فيلق الرحمن»،أمس الأربعاء، عن حل جميع المفارز الأمنية التابعة له، في بلدات الغوطة الشرقية ريف دمشق، مضيفاً أنه سيقوم بإحالة جميع الموقوفين في سجونه إلى المجلس القضائي في الغوطة الشرقية.

وقال الفيلق في بيان صادر عنه، إنه استجابة للأهالي المدنيين، والفعاليات الثورية، قرر «حل جميع المفارز الأمنية التابعة لفيلق الرحمن في بلدات الغوطة الشرقية وحصر عمل المكتب الأمني في أمن الجبهات والأمن الداخلي في فيلق الرحمن ووضع المسؤولية الأمنية في بلدات الغوطة الشرقية على عاتق المخافر التابعة لقيادة الشرطة».

وأضاف الفيلق أنه سيقوم بـ«إحالة جميع الموقوفين في سجن فيلق الرحمن إلى الجلس القضائي في الغوطة الشرقية»، مشيراً إلى أنه «وضع سجن فيلق الرحمن تحت رقابة وإشراف المجلس القضائي في الغوطة الشرقية».

ولفت الفيلق إلى أنه قام بـ«افتتاح مكتب لرد المظالم في فيلق الشام»، والذي حدد مهامه بـ«استقبال الشكاوى والمظالم من الإخوة المدنيين والفعاليات المدنية»، إضافة إلى «النظر في جميع الشكاوى المقدمة من قبل عناصر وقادة فيلق الرحمن على أي مخالفة أو على أي مظلمة وقعت عليهم».

وأنهى الفيلق بيانه منوهاً إلى أن «إغلاق المفارز الأمنية يتم تباعاً خلال مدة لا تتجاوز الخمسة عشرة يوماً» من تاريخ صدور البيان، الذي حمل توقيع قائد الفيلق النقيب عبد الناصر شمير.