الأربعاء 2018/04/18

فصائل المنطقة الوسطى تسيطر على عدة نقاط جديدة جنوب حماة

أحكمت فصائل المنطقة الوسطى العاملة في ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي سيطرتها على عدة نقاط في محيط قرية قبة الكردي جنوب حماة و ذلك بعد هجوم شنته الفصائل على الحواجز و التلال الحاكمة للقرية.

وقال مراسلنا في ريف حمص ،إن اشتباكات عنيفة استمرت لساعات بين الفصائل وقوات النظام في المنطقة انتهت بتحرير الفصائل لحاجزين في محيط قرية قبة الكردي.

وأفاد المسؤول الإعلامي لهيئة تحرير الشام "عبد الرحيم سعد الدين" بحمص ، بأنّ قرية قبة الكردي تعدُّ ساقطة ناريا بعد سيطرة الفصائل على الحواجز المتمركزة على تلال حاكمة للقرية.

وعن أهمية الموقع قال "سعد الدين" إن السيطرة على الحواجز تسهم بتأمين محيط قرى القنطرة و بريغيت كما تمكننا من الاستفادة من نقاط عسكرية حاكمة و تؤمن بعض الطرقات العسكرية، وأوضح أن هذه الحواجز كانت منطلق تقدم النظام باتجاه وادي الجيسية وبريغيت وقرية القنطرة.

وقال "سعد الدين"، إن عشرات العناصر من قوات النظام و مليشياته قتلوا و جرحوا ،خلال عملية السيطرة، كما تم الاستيلاء على مدفع هاون مذخر بـ 20 قذيفة، إضافة لرشاش دوشكا وأسلحة فردية و ذخائر.

و أوضح سعد الدين أن المرابطين على الحواجز المحررة حديثا منعوا قوات النظام من التمركز داخل قرية قبة الكردي ما جعلهم يضطرون للانسحاب خارجها.

يذكر أن خسائر بشرية ومادية كبيرة تلقتها قوات النظام في الأيام الماضية خلال محاولة تقدمها على الجبهات الشرقية لريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي.