الثلاثاء 2019/10/15

غموض يلف مستقبل مدينة منبج

علق الجيش الوطني السوري على أنباء سيطرة مليشيات الأسد بشكل كامل على مدينة منبج بريف حلب الشرقي، والخاضعة لسيطرة المليشيات الكردية الانفصالية.

وقال الرائد يوسف حمود الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني السوري اليوم الثلاثاء، إن القوات التي دخلت منبج على أنها تتبع لقوات النظام هي قوات تتبع للمليشيات الكردية الانفصالية التي كانت متواجدة في مدينة حلب، مشيراً إلى أنها دخلت إلى منبج بعد اتفاق جرى مع نظام الأسد سمح فيه لتلك القوات بالتوجه من حلب المدينة لمنطقة منبج ومناطق سيطرة المليشيات بشرط رفع علم النظام وممارسة الهتافات التي اعتادت مليشيات الأسد على ترديدها.

في سياق متصل.. أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات النظام سيطرت بشكل كامل على مدينة منبج، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية غادرت منبج باتجاه الحدود السورية العراقية، وأن الشرطة العسكرية الروسية سيرت دوريات على طول خط التماس شمال غرب منبج، لافتة كذلك إلى أن القوات الروسية والتركية تنسق التحركات العسكرية حول منبج.

وكان الجيش الوطني السوري أعلن أمس الاثنين بدء معركة تحرير مدينة منبج من المليشيات الكردية الانفصالية، في حين لا يزال الغموض سيد المشهد فيما يخص الوجود الأمريكي وسيطرة قوات النظام على المدينة.