الأثنين 2020/07/06

غرق خمسة لاجئين سوريين في بئر ماء شمال لبنان

لقي خمسة لاجئين سوريين أمس الأحد حتفهم بعد سقوطهم في بئر ماء بمدينة طرابلس شمال لبنان.

وأفاد موقع "المدن"، أن حال من الهلع سادت منطقة الشلفة بأبي سمراء - طرابلس، بعد سقوط خمسة أشخاص واحداً تلو الآخر في بئر مياه عمقها نحو 15 مترًا، فيما حاول بعضهم أنقاذ الآخرين، فقضوا جميعاً غرقاً في البئر.

وفي تفاصيل الحادثة، أوضح موقع "المدن"، أن شخصين سوريين كانا يعملان على تنظيف محيط البئر فسقطا فيه ولم يستطيعا الصعود، وقد يكونان قضيا غرقاً.

وكان شخص ثالث قد هرع نحو البئر لانقاذهما، فسقط هو أيضًا فيه ولم يُسمع له صوت، وهذا ما حصل لشخص رابع أما ضحية البئر الأخيرة فكان طبيب حاول انقاذ الأربعة، فقضى معهم.

ولفت الموقع إلى أن فرق الدفاع المدني والصليب الأحمر وجهاز الطوارئ والإغاثة في "الجمعية الطبية الإسلامية" حضرت إلى مكان الحادث وبدأوا محاولات إنقاذهم ثم حضرت وحدات من الجيش والدرك وطوقت المكان.

وفي المرحلة الأولى التي استغرقت ساعات، استطاعت فرق الإسعاف انتشال جثث ثلاثة، وهم: ع. ي. (32 عاما)، م. غ. (28 عاما) والطبيب ع. ش. د. (50 عاما). ثم جرى لاحقا انتشال الجثتين المتبقيتين.

ويوم 28 حزيران الفائت أفادت وسائل إعلام لبنانية بوفاة طفلين سوريين غرقاً خلال ممارستهم السباحة في أحد الأنهر في منطقة البقاع اللبنانية.

اقرأ أيضاً..لبنان..وفاة طفلين سوريين غرقاً والثالث بخطر بمنطقة البقاع (فيديو)

وتقدر السلطات وجود 1.5 مليون لاجئ سوري، أقل من مليون منهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ويعيش معظمهم في أوضاع معيشية صعبة ويعولون على المساعدات الدولية.