الأحد 2019/07/28

عمليتا سطو مسلح في حلب والسويداء

أقدم مسلحون مجهولون على سلب سيارة تابعة للمصرف العقاري في مدينة السويداء اليوم الأحد، بداخلها مبلغ 35 مليون ليرة سورية، كما تعرض مكتب للحوالات المالية في مدينة حلب لعملية سطو مسلح.

وقالت "شبكة السويداء 24"، إن 3 مسلحين كانوا يستقلون سيارة “تيوتا هايلوكس” لونها أسود، اعترضوا سيارة تابعة للمصرف العقاري في محافظة السويداء، وقاموا بإطلاق النار في الهواء مجبرين سائق السيارة على التوقف.

وأضافت أن المسلحين سرقوا السيارة بقوة السلاح ونقلوها إلى مكان مجهول، وقد وقعت الحادثة في ساحة الشعلة أمام المارة، لافتة إلى أن المسلحين لم يكونوا ملثمين ولم يحاولوا إخفاء شخصياتهم.

من جانبها نقلت وسائل إعلام النظام عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة قوله، إن شخصين يستقلان سيارة بيك آب بدون لوحات اعترضا سيارة تابعة للمصرف العقاري بالقرب من ساحة الشعلة بمدينة السويداء وأقدما على سلب كيس مالي من السيارة فيه مبلغ 35 مليون ليرة ولاذا بالفرار بعد أن أطلقا النار على عجلتها الأمامية.

وفي مدينة حلب نقلت صفحات موالية أمس السبت، أن فرع شركة الحافظ للحوالات المالية في حي الفرقان تعرض لعملية سطو مسلح، مشيرة إلى تعرض المكتب لسرقة معظم محتوياته، بما فيها أجهزة الكومبيوتر المحمولة.

وتشهد مناطق سيطرة قوات النظام حالةً من الفوضى الأمنية، إذ شهدت عدة جرائم قتل وسرقة، وشهدت العاصمة دمشق قبل أيام عملية سطو مسلح على مكتب للحوالات المالية، قُتل خلالها صاحب المكتب، من قبل شخصين ألقي القبض عليهما لاحقاً، وقالت مصادر إعلامية إنهما ملازم أول، وعنصر تابعان لقوات النظام.