الأثنين 2022/07/18

على وقع زيارة قيادي أمريكي.. تدريبات مشتركة بين التحالف و”قسد” في الشدادي

أجرت القوات الأميركية في سوريا، اليوم الأحد، تدريبات عسكرية مشتركة مع مليشيات "قسد" جنوب محافظة الحسكة، كما أرسل التحالف الدولي لليوم الثاني على التوالي تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى الأراضي السورية قادمة من العراق، وذلك تزامنا مع زيارة قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط لقاعدة التنف.

وقال موقع "العربي الجديد" إن القوات الأميركية أجرت اليوم الأحد تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية مع "قسد" في قاعدة الشدادي، حيث سمع دوي إطلاق نار وتفجيرات في محيط القاعدة.

وأضاف أن هذه التعزيزات تزامنت مع وصول قافلة أميركية تضم 50 شاحنة، تحمل مواد لوجستية ومدرعات عسكرية وصهاريج إلى قاعدة الشدادي، دخلت الأراضي السورية من معبر الوليد.

وبحسب المصدر نفسه، فقد دخل يوم أمس السبت أيضا رتل أميركي مكون من قرابة 80 شاحنة محملة بمعدات دعم عسكري ولوجستي إلى سورية قادما من الأراضي العراقية.

 

وجاءت هذه التحركات الأميركية في شمال شرق سورية بالتزامن مع زيارة قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، قاعدة التنف عند مثلث الحدود السورية – الأردنية – العراقية جنوبي سوريا.

وبداية الشهر الحالي، أطلقت قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة التنف تدريبات عسكرية برفقة فصيل "مغاوير الثورة"، استعملت خلالها صواريخ "هايمرز" عالية الحركة والدقة لأول مرة.