الجمعة 2017/07/14

عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام في البادية الشامية

تسعى قوات النظام المدعومة بالميلشات الإيرانية بدعم جوي مكثف وقصف مدفعي للسيطرة على أكبر مساحة في البادية السورية.

وقال " مراسل الجسر"  إن قوات النظام والميليشات الطائفية تحاول التوسع في البادية الشامية  بغية وصل الحدود السورية بالحدود العراقية لتأمين دخول وخروج الميليشيات العراقية و الإيرانية الداخلة لمساندة قوات النظام بمعاركه الجارية بكل الأراضي السورية.

وأكد  مراسلنا أن قوات النظام ومليشياته بدأت بمعاركهم في البادية الشامية مستخدمين بها كل أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة ومساندة من طيران الاحتلال الروسي التي تقصف بشكل شبه يومي مناطق البادية الشامية من ريف السويداء الشرقي وصولا الى مناطق ريف دمشق الشرقي إلى أن تكمنت قوات النظام من السيطرة على أجزاء واسعة من اراضي البادية الشامية بعد انسحاب الثوار منها بسبب القصف المكثف عليهم من طيران وصواريخ وقذائف مدفعية ثقيلة.

وأفاد محمد الأحمد وهو إعلامي بجيش تحرير الشام لقناة الجسر بعد أن سيطرة قوات النظام على مساحات واسعة في البادية الشامية وانسحاب الثوار منها بسبب القصف المكثف إلا أن  كتائب الثوار عادت لاستجماع قواها العسكرية مطلقين "معركة الأرض لنا" لاسترجاع ماخسروه وتطهير البادية من قوات النظام وميليشياته حيث بدأت العمليات العسكرية منذ عدة أسابيع وتمكن الثوار من استرجاع عدة مناطق استراتيجية.

وأوضح محمد الأحمد منذ إطلاق "معركة الأرض لنا" أن الثوار تمكنوا من قتل وجرح اكثر من 150 عنصرا لقوات النظام وميليشياته إضافة لتدمير عدد كبير من الآليات العسكرية المجنزرة فضلا عن  إسقاط ثلاث طائرات حربية.

وتشهد مناطق خبرة سيس وبئر محروسة وأم رمم وجبل مكحول معارك عنيفة لم تشهدها البادية من قبل بين كتائب الثوار وقوات النظام في محاولة لكل من الطرفين التقدم على نقاط الآخر.

يذكر أن كتائب الثوار استعادت السيطرة في الأيام الماضية على منطقة أم رمم في البادية الشامية وتدمير طائرة حربية وإعطاب مروحية وتدمير أكثر من عشرة آليات عسكرية مجنزرة وتدمير 5 آليات دفع روباعي إضافة لقتل أكثر من 75 عنصرا..