الأثنين 2020/02/24

عشرات القتلى وآليات مدمرة.. خسائر كبيرة للنظام في محاور جنوب إدلب

قُتِلَ وجرح العشرات من قوات النظام والمليشيات الموالية له خلال المواجهات مع الثوار في محاور ريف إدلب الجنوبي، اليوم الاثنين.

وأفادت الجبهة الوطنية للتحرير على معرفاتها الرسمية أن العشرات من عناصر النظام قتلوا إثر صد أربع محاولات تقدم لهم على محور رويحة إضافة لمحاولة تقدم على محور بينين في ريف إدلب الجنوبي، مضيفة أن قتلى آخرين من قوات النظام سقطوا إثر استهداف تجمعاتهم على محور حنتوتين في ريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة.

وعلى محور حنتوتين جنوب إدلب.. دمرت الجبهة الوطنية قاعدة صواريخ مضادة للدروع ومقتل وجرح مجموعة عناصر لقوات الأسد إضافة إلى تدمير سيارتين عسكريتين إثر استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع.

وكانت قوات النظام والمليشيات الموالية له حققت تقدماً صباح اليوم في ريف إدلب الجنوبي، بدعم من قوات الاحتلال الروسي، وذلك قبل أسبوع من انتهاء المهلة التي منحها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقوات الأسد كي تنسحب إلى خلف خطوط نقاط المراقبة التركية.

وأفاد مراسل الجسر أن قوات الأسد سيطرت على بلدات كفر سجنة وحنتوتين والشيخ مصطفى جنوب إدلب بعد معارك مع الفصائل الثورية، كما تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محاور الشيخ دامس وركايا ومناطق أخرى في محاولة من قوات النظام التقدم، بالتزامن مع ضربات جوية مكثفة من قبل طائرات الاحتلال الروسي.

يأتي تقدم قوات النظام قبل القمة الرباعية التي تجمع كلًا من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، بشأن إدلب في آذار المقبل.