الأربعاء 2020/01/15

طائرات الأسد توغل بدماء المدنيين بغارات وسط مدينة إدلب

ارتكبت طائرات النظام اليوم الأربعاء مجزرة في مدينة إدلب راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، وذلك على الرغم من اتفاق الهدنة التركي الروسي.

وأفاد مراسل الجسر أن 7 مدنيين قتلوا في حصيلة أولية وأصيب أكثر من 25 آخرين جراء غارات لطائرات النظام استهدفت عددا من الأحياء السكنية في المدينة، مشيرا إلى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا لوجود مصابين بحالة خطرة.

وصعدت مقاتلات النظام من وتيرة الغارات على المناطق المحررة في إدلب، وأفاد مراسل الجسر أن عدداً من المدنيين أصيبوا جراء غارات لطائرات النظام على سوق مدينة أريحا جنوب غرب إدلب، مضيفا أن الغارات طالت أيضاً مدن وقرى معرة النعمان ومعصران وكفروما ومنطف وكفرلاتا والبارة وبينين وحاس جنوب وجنوب شرقي إدلب.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار صرح اليوم الأربعاء أن هجمات قوات النظام والمليشيات الموالية له في المنطقة مستمرة ، على الرغم من وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ قبل ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن تركيا تعمل على تعزيز نقطة مراقبة تحاصرها قوات النظام، من دون أن يشير إلى أي نقطة.

ولفت الوزير التركي إلى أن تركيا وروسيا تبحثان إنشاء ”منطقة آمنة“ في إدلب، حيث يمكن للسوريين النازحين بسبب القتال قضاءُ فصل الشتاء.

وتواصل قوات النظام خرق اتفاق التهدئة في شمال غربي سوريا، خاصة بواسطة الطائرات الحربية، إذ تشن مقاتلات النظام بشكل مستمر غارات لاسيما في ريف إدلب الجنوبي، وتم التوصل إلى الهدنة بعد عمليات عسكرية موسعة للنظام سيطر خلالها بدعم روسي على عشرات القرى جنوب شرقي إدلب.