الأربعاء 2019/11/20

ضربات إسرائيلية مكثفة على محيط دمشق

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربات جديدة في سوريا قال إنها استهدفت مواقع للمليشيات الإيرانية رداً على إطلاق صواريخ من الأراضي السورية أمس الثلاثاء.

وفي تغريدة على تويتر أفاد جيش الاحتلال أن الضربات التي شنها استهدفت مواقع لـ "فيلق القدس" الإيرانية وقوات نظام الأسد، وذلك رداً على الصواريخ التي أطلقتها القوات الإيرانية على "إسرائيل" الليلة الماضية.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه وخلال الهجوم الذي شنه على أهداف إرهابية إيرانية وسورية، أُطلق صاروخ دفاع جوي من قبل النظام، على الرغم من التحذيرات الواضحة بالامتناع عن مثل هذه النيران، لافتا إلى أنه نتيجة لذلك تم تدمير عدد من بطاريات الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد/ محملاً النظام مسؤولية تلك الهجمات.

من جانبها.. قالت وكالة أنباء الأسد "سانا" إن وسائط الدفاع الجوي في قوات الأسد تصدت بعد منتصف ليل أمس لـ "عدوان إسرائيلي" كثيف بالصواريخ على محيط مدينة دمشق ودمرت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

وأشارت الوكالة إلى أن الضربات استهدفت محيط مدينة دمشق، وأن شظايا أحد الصواريخ أصابت منزلاً في بلدة سعسع جنوب غرب دمشق ما أسفر عن تدمير المنزل ومقتل شخصين وإصابة عدد آخر.

يأتي هذا بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض 4 صواريخ انطلقت من سوريا نحو الجولان المحتل، فيما قالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن انفجارات دوت بالقرب من مطار دمشق دون تقديم تفاصيل إضافية.