الأربعاء 2019/07/24

ضربات إسرائيلية على تل الحارة الاستراتيجي بدرعا

شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي غارات على تل الحارة الاستراتيجي الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمليشيات الإيرانية في ريف درعا اليوم الأربعاء.

وذكر تلفزيون النظام أن الضربة لم تسفر عن وقوع قتلى وجرحى، واقتصرت الأضرار على الماديات، في حين ذكرت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر مخابرات غربية أن منطقة تل الحارة تتمركز فيها مليشيات مدعومة إيرانياً.

من جانبها.. أفادت وكالة سبوتنيك الروسية بإصابة عدد من عناصر قوات النظام إثر سقوط صاروخ إسرائيلي في منطقة نبع الصخر شرق القنيطرة.

إلى ذلك.. ذكرت مصادر محلية في درعا أن عددا من عناصر قوات النظام ومليشياته قتلوا في الضربتين الإسرائيليتين في محافظتي درعا والقنيطرة.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في نهاية الشهر الماضي هجمات عدة ضد مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في حمص ودمشق، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، ونقلت حينها وكالة رويترز عن "مصادر دبلوماسية مطلعة" أن تلك الهجمات كانت من بين أكبر الهجمات المنسوبة لإسرائيل في السنوات الأخيرة.

وجاءت تلك الهجمات بعد أيام فقط من اجتماع مستشاري الأمن القومي لـ "إسرائيل" والولايات المتحدة وروسيا في القدس، وطالبت تل أبيب بأن تعمل موسكو على ضمان انسحاب القوات الإيرانية من المنطقة.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد الاجتماع الثلاثي بمواصلة التحرك ضد التغلغل الإيراني في سوريا.