الثلاثاء 2019/08/06

ضحايا مدنيون بقصف جوي للنظام على مدينة مورك شمال حماة

قُتل أربعة مدنيين وأصيب آخرون ليلة أمس الإثنين، جراء إلقاء طائرات النظام المروحية براميل متفجرة على شمال حماة.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية قولها، إن طائرات النظام المروحية استهدفت مدينة مورك شمال حماة، بنحو 11 برميلا متفجرا و 3 ألغام بحرية، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرين.

كما شنت طائرات النظام الحربية غارات على المدينة ما أسفر عن دمار واسع في ممتلكات المدنيين والمرافق العامة، وطال القصف الجوي مدينة كفرزيتا، حيث شنت مقاتلات النظام 3 غارات جوية على منازل المدنيين وألقت طائراته المروحية 11 برميلا متفجرا إضافة لتعرض المدينة لـ50 قذيفة صاروخية ومدفعية.

كذلك تعرضت قرية الزكاة لأكثر من 70 قذيفة مدفعية وصاروخية و4 براميل متفجرة دون وقوع إصابات.

ويأتي هذا القصف المكثف بعد إعلان نظام الأسد أمس الاثنين أنه سيستأنف العمليات العسكرية في الشمال السوري المحرر، بذريعة عدم التزام فصائل الثوار بالهدنة التي تم التوصل إليه مؤخراً.

وسبق أن أُعلن الأسبوع الفائت اتفاق لوقف إطلاق النار في الشمال المحرر، في حين خرقت قوات النظام الاتفاق في ساعاته الأولى وقصفت المناطق المحررة بقذائف المدفعية.

وتتعرض قرى وبلدات الشمال المحرر لحملة عسكرية من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي منذ نيسان الفائت، أسفرت عن مقتل مئات المدنيين ونزوح جماعي باتجاه الحدود التركية، فضلا عن دمار واسع في المنطقة وإعلان بعض المجالس المحلية مدنهم " منكوبة".