الثلاثاء 2019/06/18

ضحايا مدنيون بقصف جوي للنظام على مدينة إدلب

قتل مدني وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء، بقصف لطائرات النظام الحربية على مدينة إدلب.

وقال مراسل الجسر، إنَّ الطائرات الحربية قصفت بالصواريخ شديدة الانفجار المنطقة الصناعية في المدينة، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين، حيث نُقل الجرحى إلى المراكز الطبية القريبة لتلقي العلاج.

وتعرضت بلدة بداما بلدة بداما في ريف جسر الشغور الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات النظام، ما أدى إلى اندلاع حرائق في الأراضي الزراعية، حسب المراسل.

وأضاف المراسل، أنّ طائرات النظام الحربية قصفت قرية صهيان في ريف إدلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية، فيما ألقت طائراته المروحية براميل متفجرة على مدينة خان شيخون بالريف نفسه.

إلى ذلك قال الدفاع المدني إنّ بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي تعرضت لدمار واسع خلال حملة قصف عنيفة من قبل قوات النظام، تستهدف البلدة منذ أكثر من شهرين.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن البلدة تعرضت لدمار كبير وانعدام لأدنى مقومات الحياة في البلدة وقرى الريف الغربي لمدينة خان شيخون جراء القصف العنيف الذي تتعرض له المنطقة يومياً من قبل قوات الأسد وحلفاؤه.

ويتعرض ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي لقصف ممنهج من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا ودمار واسع في المنطقة فضلا عن نزوح جماعي باتجاه المخيمات الحدودية مع تركيا.