الجمعة 2019/07/26

ضابط بـ “الحرس الجمهوري” وراء عملية السطو في قدسيا (فيديو)

نشرت صفحات موالية لنظام الأسد تفاصيل جريمة القتل والسطو المسلح بفرع شركة الهرم بضاحية قدسيا بدمشق يوم أمس وأدت لمقتل مدير مكتب شركة الهرم للحوالات المالية وعضو مجلس مدينة ضاحية قدسيا "عبد القادر شيخة"، وإصابة آخرين.

وقالت صفحة "عشاق سلحب" الموالية إن قوات النظام ألقت القبض على أحد منفذَي العملية بعد أن لاذ بالفرار متجهاً إلى منطقة مساكن الحرس، ثم توجّه بعد ذلك إلى المشفى العسكري 601 التابع للنظام، وكشفت النقاب عن اسمه وهو الملازم أول أنس محفوظ أحد ضباط الوحدة 147 التابعة للحرس الجمهوري التابع لماهر الأسد.

اقرأ أيضا.. قدسيا .. مقتل مدير شركة "الهرم" خلال سطو مسلح

وأضافت الصفحة أن قوات النظام تمكنت من الوصول إلى اسم مساعد الضابط في عملية السطو وهو مهند داود مضيفة أن النظام ألقى القبض عليه في مدينة حمص خلال محاولته الفرار إلى منطقة الغاب بريف حماة.

وأوضحت أن منفذي العملية خططا لهذه العملية لدرايتهم بوصول مبلغ كبير بهذا الوقت لفرع الهرم ولكن وجود أحد عناصر النظام في الفرع المذكور وتصديه لهما بسلاحه الخاص أدى لفشلهما بتنفيذ عملية السطو وعدم سرقة الأموال.

وكانت وسائل إعلام النظام قالت أمس إن شخصين ملثمين مسلحين بمسدسات قاما بالسطو المسلح على مركز الهرم بجانب مقسم ضاحية قدسيا بهدف السرقة، مضيفة أنهما يركبان دراجة نارية، وقاما بفتح النار داخل المركز ما أدى لمقتل مدير المركز وإصابة 3 مدنيين مراجعين كانوا متواجدين أثناء تنفيذ العملية.