السبت 2020/04/18

صحيفة روسية تفضح الأسد: اشترى لوحة بملايين الدولارات لإهدائها لزوجته

كشفت صحيفة روسية عن شراء رئيس النظام بشار الأسد لوحة فنية بملايين الدولارات، وذلك بهدف إهدائها لزوجته أسماء الأخرس.

وقالت صحيفة "غوسنوفوستي" الروسية إن شخصاً مجهولاً اشترى اللوحة من أحد مزادات لندن لصالح بشار الأسد بقيمة 23.1 جنيه استرليني ما يعادل 30 مليون دولار، مشيرة إلى أن اللوحة تحمل اسم "سيبلاش" وتعود للفنان "ديفيد هونكي"، واشتراها الأسد لتقديمها كهدية لزوجته لتزين بها جدران أحد قصورها.

ونشرت الصحيفة الروسية صوراً للوحة الفنية وهي عبارة عن بركة سباحة أمام منزل، ويظهر في البركة تطاير رذاذ الماء كأن شخصاً قفز في البركة للتو.

وأشارت الصحيفة إلى أن شراء الأسد للوحة فنية باهظة الثمن يثبت الفشل الكبير والفساد في النظام وقادته.

وكانت وكالة "الأنباء الفيدرالية" الروسية شنت مؤخراً هجوماً لاذعاً على رئيس النظام بشار الأسد وحكومته واتهمتها بتعقيد مشكلات سوريا الاقتصادية.

وفي سلسلة تقارير نشرتها الوكالة تباعاً في أقل من ثلاث ساعات، وصفت رئيس النظام بشار الأسد ب"الضعيف" وتحدثت عن عدم قدرته على محاربة الفساد المستشري في إدارته واتهمت مسؤولي النظام باستغلال المساعدات الروسية لأغراضهم الشخصية، حسب موقع "المدن".

اقرأ أيضاً..هجوم روسي على بشار الأسد:ضعيف وفاسد والسوريون لن ينتخبوه

الوكالة التابعة ل"طباخ الكرملين"، الملياردير يفغيني بريغوجين، بررت الهجوم على نظام الأسد بحجة فضح فساده وإجباره على تقديم تنازلات إضافية، أو الوفاء باتفاقات سابقة عقدتها حكومته مع "طباخ الكرملين" وممول مجموعة "فاغنر" للمرتزقة الروس الذين قاتلوا إلى جانبه في حربه ضد السوريين منذ سنوات.