الأحد 2018/07/08

صحيفة روسية…بوتين تعهد لترامب بإخراج الميليشيات الإيرانية من جنوب سوريا

أكدت صحيفة روسية بأن الرئيس "فلاديمير بوتين" تعهد بالوفاء بمطالب الولايات المتحدة وإسرائيل، واللتان تريدان انسحاب إيران وميليشياتها من الجنوب السوري.

 

وجاء في تقرير نشرته صحيفة "سفابودنايا براسا" الروسية، أنه من الممكن أن تتوصل قيادة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى اتفاق بخصوص سحب الميليشيات الإيرانية من سوريا خلال اللقاء المرتقب بينهما.

وأوضح التقرير بأن البيت الأبيض سيحاول فرض تسوية سياسية في سوريا، وذلك بعد الضغط على روسيا من خلال شروط ستطرح عليها مقابل الانضمام الروسي إلى مجموعة الدول الصناعية السبعة في العالم.

وذكرت الصحيفة بأنه ممكن أن يتفق الكرملين مع نظام الأسد، حول ضرورة انسحاب القوات الموالية لإيران من جنوب سوريا، مقابل انسحاب قاعدة التنف العسكرية الأمريكية، وبناءً على ذلك، سيتفاوض النظام مع الإيرانيين للانسحاب من المناطق المجاورة لمرتفعات الجولان على الحدود الإسرائيلية.

يشار إلى أن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "ديمتري بيسكوف" نفى وجود تحضيرات لاتفاق بين فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب حول سَحْب الميليشيات الإيرانية من سوريا، خلال قمتهما المقررة في العاصمة الفنلندية "هلسنكي" في 16 من الشهر الجاري.