الثلاثاء 2019/03/19

صحيفة تركية: منظمة “ب ك ك” الإرهابية تخطط لمهاجمة عفرين

قالت صحيفة يني شفق إن منظمة "ب ك ك" الإرهابية تستعد لتشكيل جيش مؤلف من 15 ألف مقاتل مدرّب، في إطار خطة أعدّتها لمهاجمة مدينة عفرين.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن الصحيفة التركية، فقد باشر تنظيم "ب ك ك" الإرهابي مؤخراً بتدريب ألفي عنصر من مليشياه في مدينة عين العرب (كوباني)، تحت إشراف خبراء فرنسيين وأمريكيّين، وذلك بهدف تشكيل جيش مدرّب للتسلّل إلى مدينة عفرين ومهاجمتها.

ويتكفل التحالف الدولي بتغطية كافة المصاريف لعقد المعسكرات اللازمة، حيث يخطط التنظيم لتشكيل جيش خاص لعفرين مؤلّف من 15 ألف مقاتل خلال ثلاثة أشهر، سيتلقون التدريب فيما يتعلق بالتسلّل، والتمويه، واستخدام الأسلحة المضادة للطائرات والدبابات، إضافة إلى الطائرات بدون طيار.

وتابعت الصحيفة أن اثنين من كبار مسؤولي التحالف الدولي قاما بزيارة المعسكر التدريبي مؤخراً، مشيرة إلى أن التنظيم الإرهابي يولي اهتماماً خاصاً بتدريب أصحاب الأصول المنحدرة من مدينة عفرين، ويسعى لكسب عناصر جديدة ينتمون إلى تلك المنطقة من خلال تجنيد أطفال العائلات التي هاجرت إلى مدينة تل رفعت عبر الترويج لمزاعم قضاياه الكاذبة.

هذا وتواصل خلايا التنظيم النائمة أعمالها الإرهابية في عفرين، فيما يخطط التنظيم أيضاً للتسلل عبر قرية مريامين في ريف حلب الجنوبي، ومنطقة عقيبة، ومناطق أخرى فور إنهاء عناصر مليشيا جيشه تدريبهم الخاص، لمهاجمة فصائل الجيش الحر والقوات التركية المسلّحة.