الأربعاء 2017/03/15

صحيفة أمريكية: البنتاغون قد يرسل 1000 عسكري إضافي إلى سوريا

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنه من المحتمل أن ينشر البنتاغون 1000 عسكري أمريكي، شمالي سوريا، قبل بدء

عملية الرقة . 

ونقلت الصحيفة، عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية، لم تسمها، قولها إنه "من المحتمل إرسال 1000 عسكري إضافي إلى سوريا قبل بدء عملية الرقة".

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة "في الغالب ستضاعف عدد القوات الأمريكية في سوريا وتزيد من احتمال المشاركة المباشرة للقوات القتالية الأمريكية في الصراع".

ويرفض الجيش الأمريكي الإفصاح عن العدد الحقيقي لمقاتليه في سوريا أو أماكن تواجدهم، إلا أن التقديرات تشير إلى وجود قرابة 500 عسكري في شمالي البلاد، حتى نهاية عهد الرئيس السابق، باراك أوباما، تم تعزيزهم مؤخراً،

بما يقرب من 400 عسكري بغرض إسداء المشورة وتقديم الدعم الناري لمليشيا قسد .

وطبقاً للصحيفة الأمريكية، فإن خطوة نشر الجنود الأمريكيين، في حال تمت، "تسجل مخالفة لسياسة إدارة أوباما، التي كانت تقاوم نشر المزيد من القوات البرية في سوريا".

وأشارت إلى أن الزيادة المقترحة ستعتمد على عدد من القضايا بينها "كم الأسلحة التي سيتم تقديمها للقوات العربية والكردية الموجودة على الأرض أو ما هي الأدوار التي ستلعبها القوى الإقليمية مثل تركيا في عملية الرقة".

ولفتت "واشنطن بوست" إلى أن العسكريين الأمريكيين الذين يتم بحث إرسالهم إلى سوريا "سيعملون كمستشارين، يقدمون خبرات تتعلق بالتخلص من القنابل التنسيق بين القوات الجوية للتحالف الدولي ومليشيا قسد".