الأثنين 2020/06/22

شقيق المقدم “حسين هرموش” يعلق على صورة قيصر المتداولة

علّقت عائلة مؤسس لواء "الضباط الأحرار"، المقدم حسين هرموش المعتقل لدى النظام على الصورة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، المنسوبة لملف "قيصر"، والتي قيل إنها تعود الهرموش.

ونفى إبراهيم هرموش، وهو شقيق المقدم حسين في حديث مع موقع "المدن" أن تكون الصورة لشقيقه، موضحاً أن "هناك علامات فارقة لدى شقيقه، ليست موجودة بالصورة المتداولة، إلى جانب الاختلاف في شكل الأنف والحواجب"، مضيفاً أن "والدته وأنا، تأكدنا من أن الصورة ليست للمقدم حسين".

ويعد هرموش من أوائل الضباط الذين انشقوا عن نظام الأسد، حيث خرج في حزيران 2011 بتسجيل معلناً انشقاقه، ويعد من المؤسسين الأوائل للجيش السوري الحر.

واختُطف هرموش من قبل مجهولين على صلة بنظام الأسد، أثناء تواجده على الأراضي التركية، في آب 2011، وذلك في عملية أمنية، لا تزال ملابساتها غامضة، وظهر في أيلول بمقابلة مع إعلام النظام الرسمي ليدلي باعترافات تتحدث عن تعرضه لخديعة دفعته إلى الانشقاق، لكن نشطاء يعتقدون أن الاعترافات انتزعت منه تحت التعذيب والتهديد.

وقال إبراهيم هرموش رداً على سؤال عن آخر المعلومات التي وصلتهم عن شقيقه المقدم حسين،: "في العام 2016 وصلتنا أنباء تشير إلى أن النظام اقتاد شقيقي إلى معتقل سري في جزيرة أرواد"، واستدرك: "لكن، لم نستطع التحقق من مصداقية هذه الأنباء".

ويتحدر هرموش من منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وتخرّج من كلية الهندسة الحربية في روسيا، ولاقى خبر مقتله تحت التعذيب ضجة وتضامناً كبيراً بين السوريين على مواقع التواصل، لكونه يعد من وجوه الثورة الأولى.