الأثنين 2016/03/28

شاحنات تركية محملة بالمساعدات الإنسانية في طريقها إلى سوريا

بإشراف جمعية "طرابزون" وبلدية أرناؤوط كوي بإسطنبول، وجمعية الإغاثة الإنسانية التركية(IHH) ، انطلقت اليوم الأحد، 23 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والاحتياجات الأساسية، من منطقة "أرناؤوط كوي" بإسطنبول باتجاه سوريا.

وشارك في توديع الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية، والأغطية، رئيس بلدية أرناؤوط كوي، أحمد هاشم بالطجي، ورئيس جمعية طرابزون، يونس غوردامور، ومسؤول جمعية الإغاثة الإنسانية التركية، يشار قوتلاي، إضافة إلى رئيس نادي طرابزون سبور، محرم أوصطا، ورئيس بلدية منطقة غازي عثمان باشا، حسن تحسين أوصطا، ورئيس اتحاد جمعيات طرابزون بإسطنبول، مصطفى دمير.

وخلال تصريح صحفي، أكّد رئيس جمعية طرابزون، يونس غوردامور، أنّ حملة المساعدات جاءت تلبية للحاجة المتزايدة لدى السوريين، الذين ساءت أوضاعهم المعيشية إلى درجة أنهم بدؤوا بإعداد طعامهم من الأعشاب وأوراق الشجر.

وتابع غوردامور قائلاً: نودّع الآن شاحنات المساعدات لإخوتنا المحتاجين في سوريا، ونقوم بهذه الحملة، من مبدأ الأخوة التي تربطنا بالسوريين، ونشكر في هذا الصدد، الشعب التركي على مساهمته وكرمه، فلم يتقاعسوا عن مساعدة إخوانهم الذين يعانون الجوع والبرد نتيجة الأوضاع الحاصلة في بلادهم.