الجمعة 2019/01/18

شاب سوري تتحقق موهبته في تركيا ويثير إعجابا كبيرا

أثارت موهبة شاب سوري إعجاب العديد من أندية كرة القدم التركية، فيما تقدّم نادي "عصمانلي سبور" في العاصمة أنقرة بدعوة رسمية له بغرض تجربة أدائه في صفوف الفريق.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن قناة CNN Türk، فقد أقامت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف معسكراً تدريبياً في ولاية هاتاي جنوب تركيا، وذلك في الفترة الممتدة بين تاريخي 17 - 29 أيلول، حيث انضم إلى المعسكر 400 لاعب كرة قدم شاب، نصفهم سوريون، ونالت موهبة السوري الشاب "بهجت النايف" (18 عاماً) إعجاب العديد من الأندية التركية، بعد أن حصد الفريق الذي كان يلعب في صفوفه باسم ولاية شانلي أورفه المركز الأول في البطولة التي نظمتها الوزارة.

وأثارت موهبة الشاب بهجت إعجاب لاعبي المنتخب الوطني التركي السابقين، بعد أن خاض في صفوف فريقه مباراة ودية ضدهم، أظهر خلالها مهارة كروية وأسلوب لعب مشابه لأسلوب نجم نادي "ترابزون سبورلو" التركي عبد القادر عمر.

وتقدّم نادي "عصمانلي سبور" في أنقرة بدعوة رسمية للسوري بهجت بغرض تجربة أدائه في صفوف الفريق، حيث باشر مؤخراً تدريباته برفقة بقية لاعبي الفريق من فئة تحت 21 عاماً.

وأشار بهجت الذي ينحدر من محافظة دير الزور في تصريحاته إلى أنه يطمح لأن يسير على درب الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، ويصبح نجماً عالمياً، مضيفاً أن عائلته تقيم اليوم في إدلب، وهي من أرسلته إلى تركيا لتحقيق حلمه، وتابع أن شقيقه الأكبر سبق وأن دعاه للقدوم إلى ألمانيا بعد أن عثر له على فرصة للعب في صفوف أحد الأندية، غير أنه يعتقد بأنه سيتمكن من تحقيق أحلامه في تركيا.

وتوجه بهجت في ختام حديثه بالشكر إلى الشعب التركي والرئيس "رجب طيب أردوغان" لحسن استضافتهم للسوريين، إضافة إلى وزارة الشباب والرياضة التي أتاحت له الفرصة لتحقيق أحلامه.