الأربعاء 2020/11/18

“سيدفعون ثمناً باهظاً”.. نتنياهو يعلق على الغارات الأخيرة بسوريا

علّق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، اليوم الأربعاء، على الضربات الإسرائيلية الأخيرة ضد مواقع تابعة لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في سوريا.

وقال نتنياهو في تغريدات نشرها على حسابه في منصة "تويتر": "سلاح الجو الإسرائيلي ضرب فجر اليوم أهدافاً مهمة تابعة لفيلق القدس الإيراني في سوريا وضرب أيضاً أهدافاً تابعة للجيش السوري".

ويعد هذا التصريح اعترافاً رسمياً من تل أبيب بتنفيذ غارات في سوريا، حيث دأبت في السابق على التحذير من "تموضع إيراني" في سوريا، دون الإقرار بمسؤوليتها عن مئات الضربات في مواقع تابعة للأسد أو لمليشيات "الحرس الثوري الإيراني".

وأضاف نتنياهو مجدداً تحذيراته السابقة: " هذه هي السياسة الواضحة التي اقودها منذ سنوات. لن نسمح بتموضع عسكري إيراني ضدنا في سوريا ولن نسمح بأي محاولة للاعتداء علينا من الأراضي السورية".

وختم نتنياهو بالتهديد: "من يحاول الاعتداء علينا سيدفع ثمناً باهظاً".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني غانتس" وجه في وقت سابق اليوم، تحذيرات لنظام الأسد.

وقال "غانتس" في تصريح نشره على حسابه الرسمي في "تويتر" اليوم الأربعاء، أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة طالت أهدافاً عسكرية تابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني وقوات الأسد، رداً على زرع عبوات ناسفة في الجولان المحتل.

وأضاف: "أكرر لأعدائنا: لن تتحمل إسرائيل المساس بسيادتها في أي قطاع، ولن تسمح بالتموضع الخطير على أي جبهة. يتحمل النظام السوري المسؤولية عن كل ما يجري في أراضيه ومن أراضيه".

وفجر الأربعاء، استهدفت غارات إسرائيلية مواقع لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في دمشق ودرعا، وأعلن النظام مقتل 3 من عناصره في الضربات.