الخميس 2019/03/14

سوري يحصد المركز الثالث خلال بطولة البلقان في إسطنبول

احتفت وسائل إعلام تركية بشاب سوري حصد باسم تركيا الميدالية البرونزية في سباق الجري متوسط ​​المسافة خلال بطولة البلقان لألعاب القوى التي عقدت في ولاية اسطنبول.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلا عن صحيفة خبر تورك، فقد لجأ السوري صالح المنحدر من مدينة دير الزور قبل خمسة أعوام إلى تركيا بغرض متابعة تحصيله العلمي، ولاحظ أحد مدرسي اللغة التركية في جامعة غازي عنتاب موهبة صالح الرياضية، حيث تمكن من التنسيق مع المدرب التركي شاهين، ليبدأ وصالح تدريباتهما خلال عام 2017.

صالح الذي يدرس في كلية الطب الأسنان بجامعة غازي عنتاب حصل على الجنسية التركية العام الماضي، ليبدأ بعدها بالمشاركة في البطولات وحصد مراكز متقدمة فيها، كان أبرزها المركز الأول في سباق الجري 800 متر خلال بطولة تركيا، والمركز الثالث خلال بطولة البلقان لألعاب القوى التي عقدت بتاريخ 16 شباط / فبراير الماضي في ولاية اسطنبول.

تحدث صالح للصحيفة مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع وصوله إلى تلك المراكز، مضيفا أنه بدأ بممارسة الرياضة كهواية فقط لا أكثر، وكان عادة ما يحصد المركز السابع أو الثامن في بداية تدريبه، إلا أن ملاحظته للتطور الذي يشهده بدنيا شكل حافزا كبيرا له، ليبدأ بعدها الشاب بحصد مراكز متقدمة في السباقات، كما إنه أوشك على تحطيم الرقم القياسي التركي في سباق الجري المتوسط ​​متخلفا عنه بـ 14 جزءًا من الثانية فقط.

يستعد صالح لتمثيل تركيا في بطولة الجامعات العالمية التي ستعقد في إيطاليا خلال شهر تموز، إلا أن الرياضي الشاب يفتقد عائلته المقيمة في محافظة دير الزور بشدة، مشيرا إلى أنه يشعر بحسرة كبيرة لعدم تمكن أفراد عائلته من مساندته ومشاهدته بشكل مباشر من داخل ميادين السباق.

بدوره عبر مدرب صالح التركي عن ثقته بالرياضي الشاب، لافتا الانتباه إلى أن شوقه لعائلته جل ما يؤرقه حاليا، مضيفا أن تواجدها بجانبه سيمكنه من المضي قدما في حصد البطولات، وصولا حتى إلى الميدالية الأولمبية.