الأربعاء 2016/04/13

سقوط 33 قذيفة من الجانب السوري على ولاية كليس التركية منذ يناير

بلغ عدد القذائف المدفعية والصاروخية التي سقطت على ولاية كليس التركية، من الجانب السوري، منذ كانون الثاني الماضي، 33 قذيفة، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وجرح 23 آخرين، بحسب إحصائية نشرتها وكالة الأناضول.

وبحسب الإحصائية، سقطت 3 قذائف لتنظيم الدولة في أراضي كليس، يوم 18 كانون الثاني الماضي، حيث أصابت واحدة منها، مدرسة ابتدائية، وأدت إلى مقتل "عائشة غل" التي تشرف على أعمال التنظيف فيها، والطفلة غولتن جان بولات بينما سقطت قذيفتان في أراضي خالية من السكان.

وفي 23 من الشهر نفسه، سقطت قذيفة على حي قرة علي بكليس، ما أدّى إلى إصابة طفلين، وإلحاق أضراراً في مدخل بناية مكونة من طابقين.

وشهدت الفترة الأخيرة تزايدًا في عدد القذائق الملقاة من الجانب السوري على ولاية كليس، ففي 8 آذار الماضي، سقطت 8 قذائف على الحديقة الخلفية للمستشفى الموجود في حي كاظم قرة بكير، ما أدى إلى مقتل صادق ماوزير والطفل مرت أوزكان (4 أعوام)، وجرح شقيقه، أوتقو أوزكان، الذي يكبره بعامين.

وفي 12 آذار الماضي أيضا، أصابت قذيفة، بناية عسكرية، ما ألحق أضراراً مادية، دون إيقاع ضحايا في الأرواح، فيما سقطت في اليوم نفسه قذيفة أخرى، بالقرب من مبنى مديرية الأمن القريبة من المبنى العسكري.

وفي المدينة ذاتها تعرضت منطقة ألبيلي المتاخمة للحدود السورية، لقصف بـ6 قذائف هاون، في 4 نيسان الجاري، سقطت اثنتان منها في مقبرة المنطقة، و4 في أماكن قريبة منها.

وأمس الثلاثاء، سقطت قذيفان، على مدينة كليس، أصابت إحداها مبنى في شارع ابن سينا، وسقطت الأخرى في مساحة خالية بالقرب من محطة الحافلات، وخلف سقوط القذيفتين، مقتل شخصين وجرح 6 آخرين، بينهم اثنان في حالة حرجة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، سقطت 4 قذائف على حي بولوك، بكليس، دون وقوع قتلى أومصابين.