الأحد 2020/05/10

سخرية واسعة وتفاعل كبير مع منشور جديد لـ”رامي مخلوف” (صورة)

أثار منشور جديد لابن خال بشار الأسد "رامي مخلوف" سخرية وتفاعلاً واسعين، بعد تسجيلين مصورين ظهر فيهما خلال الفترة الماضية، شاكياً "ظلم" النظام.

المنشور الجديد على الصفحة الشخصية لـ"مخلوف" بمنصة فيسبوك، أعاد الحديث عن "الظلم" بشكل غير مباشر، كما ألمح إلى ظهوره السابق، ومناشدته ابن عمته بشار، للوقوف معه في "أزمته" الحالية.

وقال مخلوف في المنشور : "بـعـدمـا تـوجـهـت إلـى عِـبـادِك لـِتـبـلـيـغ مـُرادِك لـِرَفـع الـظّـلـم عـن عِـيـالـك، فـلـم يـعـيـنُـنـِي أحـد مـع تـبْـلـيـغـي أنَّ الـظـلـم لـن يـرضـى بـه الأحـد. فـعـدت واسـتجـرت بالـواحـدِ الأحـد الـذي لـيـس كـمـِثـلـهِ أحـد والـذي لا يـعـرفـه أحـد والـذي بالحـقـيـقـة لـم يـخـفـى عـن أحـد والـذي أمـرنـا أن نــقُــول قُـــلْ هُـــوَ اللَّهُ أَحَـــدٌ والـذي قـال لا تـخـشـوا إلا الـواحـدِ الأحـد".

ومضى "مخلوف" في منشوره بدعاء طويل، يعكس ما تحدث عنه سابقاً من "ظلم" وقع عليه قائلاً: "فـظُـلـمُ عِـبـادِكَ قَـد فَـاقَ طـاقَـةَ عِـيـالِـكْ".

وفور ظهور المنشور، لقي تفاعلاً كبيراً بالمشاركات والتعليقات، التي تنوّعت بين السخرية من تحوّل "رمز الفساد" في سوريا إلى "داعية ديني"، وبين الهجوم على "مخلوف" الذي يعد أحد الأشخاص الذين قامت الثورة السورية ضدهم، وطالبت بإسقاطهم.

وظهر "مخلوف" قبل أيام في "بث مباشر" قال فيه إن الأجهزة الأمنية بدأت باعتقال موظفين في شركاته "للضغط عليه"، مؤكداً أنه لن يتنازل عن "حقوقه وحقوق الفقراء" في إشارة إلى الصراع بين أقرباء الأسد، على ما تبقى من الاقتصاد السوري.