الأربعاء 2016/04/06

ستيف وارن…لا يوجد أي تنسيق مع بشار الأسد في عمليات التحالف ضد التنظيم

شدد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، ستيف وارن،أنه لا يوجد أي تنسيق مع بشارالأسد ، في عمليات التحالف ضد تنظيم الدولة، الذي وصفه بـ"الشرير" وبصاحب "الديكتاتورية البغيضة".

وقال وارن في لقاء تلفزيوني، إن "دكتاتورية" الأسد "البغيضة" تسببت في الحرب الأهلية في سوريا وقتلت عددا كبيرا من السوريين، مشيرا إلى أن بشار الأسد استعمل أسلحة "كيماوية ضد شعبه".

كما اعتبر الجنرال الأميركي أن هذه المعطيات تؤكد على أن الأسد "رجل شرير ومجرم ونحن لا نرى أي مستقبل" له في سوريا، ليؤكد مجددا على أن التحالف الدولي لا يعمل مع النظام السوري ضد تنظيم الدولة بل مع "المعارضة المعتدلة".

وأشار المتحدث باسم  التحالف الدولي إلى استمرار تقديم الدعم والسلاح للمعارضة المعتدلة، التي أظهرت جدية في محاربة تنظيم الدولة في السابق، بهدف القضاء على المتشددين، معربا عن أمله في أن يفضي ذلك إلى "ظروف ملائمة" لتأمين سلام واستقرار في سوريا.

وقال ستيف وارن أن التحالف لا ينسق مع روسيا في العمليات ضد التنظيم، فموسكو، التي تدعم الأسد في ضرب "المعارضة المعتدلة"، حسب قوله، لم تستهدف التنظيم المتشدد "إلا في الأسابيع القليلة الماضية".

وأوضح الجنرال الأمريكي أن التنسيق مع روسيا يقتصر على تجنب حصول صدام بين القوات الجوية، إذ أن الطائرات الروسية الحربية تعمل في الأجواء السورية بالتزامن مع استمرار التحالف الدولي بشن غارات على مواقع التنظيم وغيرها من الجماعات المتشددة.