الأربعاء 2020/06/10

“سامز” تفتتح مشفى لمعالجة مصابي كورونا في إدلب (صور)

افتتحت "الجمعية الطبية السورية الأمريكية - سامز " مشفى في مدينة ادلب يعد الأول من نوعه بشمال غرب سوريا، مخصص لعزل وعلاج مصابي كوفيد 19وفحص المشتبه بإصابتهم.

وقالت الجمعية على صفحتها الرسمية في فيس بوك أمس الثلاثاء إنه تم افتتاح مشفى "الزراعة التخصصي" المجهز بوسائل حديثة، وذلك بهدف تقديم الخدمات الأفضل وفق الإمكانات المتاحة، ويحتوي أقسام "عناية مركزة، وعناية متوسطة، وجناح استشفاء، ومخبراً وقسم أشعة".

ونقلت الصفحة عن  مسؤول ضبط العدوى في مكتب سامز بسوريا جلال سعود قوله : " بادرت سامز منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن انتشار وباء كوفيد-19 بعدة إجراءات احترازية ووقائية، منها متابعة وفرز مراجعي ومرضى كل المرافق، وفي حال أي شك بحالة ما يتم أخذ عينات من الشخص المشتبه به، ويوضع في حجر حتى ظهور نتيجة التحاليل، بادرت سامز بدعم من منظمة الصحة العالمية لافتتاح مشفى عزل وعلاج الكورونا الأول في الشمال السوري".

ومن جانبه.. قال رئيس قسم العناية في مشفى الزراعة التخصصي صلاح أبو حجر :" في ظل انتشار وباء كورونا في بلاد الجوار، تم افتتاح مشفى الزراعة بادلب، لاستقبال الحالات المشتبه بها والمصابين في حال وجودهم".

وذكرت الجمعية أن المشفى يفتح أبوابه لكل الأهالي مجاناً بدءا من اليوم، وتتاح الخدمات لكل من يشك بإصابته بالوباء، وذلك من الحالات التي تحال إليه من المنشآت الصحية، مشيرة إلى أن قسم العناية المركزة يضم 10 أسرّة، وقسم العناية المتوسطة 10 أسرة، وتوجد 5 أسرة في قسم الاستشفاء، إضافة إلى جهازي غسيل كلية لعلاج مصابي كوفيد-19 من مرضى القصور الكلوي والإصابات الكلوية الحادة عند مرضى كوفيد-19, ويعمل في المشفى كادر من أطباء وفنيين وممرضين متخصصين ومدربين، ومجهزين للتعامل مع الحالات.