الجمعة 2021/10/22

رفضاً لتواجد أو مرور روسي بمناطقهم.. أبناء دير الزور بتظاهرون في قرية الحصان (فيديو)

خرج أهالي ريف دير الزور جزيرة صباح اليوم الجمعة بمظاهرة كبيرة شارك فيها معظم أبناء الريفين الشرقي والغربي ضد الاحتلال الروسي والمليشيات الإيرانية.

وقالت مصادر الجسر إن الأهالي بدؤوا بالتجمع منذ الصباح الباكر وجاءت حافلات تقل أبناء الريف الشرقي وباقي المناطق في الريف الغربي للمشاركة بالمظاهرة التي تأتي رداً على محاولة رتل للاحتلال الروسي العبور من المنطقة.

وعبر المتظاهرون في بلدة الحصان بريف دير الزور الغربي عن رفضهم لأي وجود أو مرور للاحتلال الروسي في ريف دير الزور بمناطق شرق الفرات.

كما طالبوا بطرد المليشيات الإيرانية التي تتمركز في قرى حطلة ومراط والصالحية والحسينية  في المدخل الشمالي لمدينة دير الزور.

وكان أهالي ريف دير الزور الغربي في مناطق سيطرة "قسد" المليشيات الكردية من فتح الساتر على الحد الفاصل مع نظام الأسد صباح أمس الخميس.

وقالت مصادر للجسر إن مليشيات "قسد" أرادت أن تفتح الساتر الترابي الفاصل بين مناطق سيطرة النظام و"قسد" في ريف دير الزور الغربي، وأن قوات الاحتلال الروسي أزالت الساتر الترابي بين بلدتي الجنينة والحسينية من طرف النظام، وكانت بانتظار أن تزيل "قسد" الساتر من في مناطق سيطرتها.وأضافت أن وصول الأهالي إلى المنطقة أوقف المليشيات الكردية عن فتح الساتر، وذلك بالتزامن مع تجمع بعض شبيحة النظام في قرية الحسينية لإظهار تسيير الدوريات على أنه "نصر" لصالح النظام.