الجمعة 2018/05/11

رايات بشار ونصرالله في غزة .. فلسطينيون ينظمون وقفة لدعم النظام وإيران (صور)

شهدت مدينة غزة اليوم الجمعة احتشادا لعدة فلسطينيين من أنصار "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" لدعم ما يسمونه بحلف المقاومة، رُفعت خلالها أعلام نظام الأسد ومليشيا حزب الله وإيران.

وقالت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" إنها نظمت الوقفة لمساندة نظام بشار الأسد بعد الهجوم الإسرائيلي، في إشارة إلى استهدف إسرائيل مواقع المليشيات الإيرانية في سوريا فجر الخميس الماضي.

و على الرغم من تبادل القصف الصاروخي بين تل أبيب وطهران أسفر عن تدمير معظم البنية التحتية الإيرانية بحسب وزير دفاع الاحتلال أفيغدور ليبرمان، فإن المحتشدين في غزة أشادوا بما اعتبروه "الرد البطولي" لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في الجولان.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس ضربة بعشرات الصواريخ ضد أكثر من خمسين موقعا للمليشيات الإيرانية والدفاع الجوي التابع للنظام في أرياف القنيطرة ودمشق ودرعا والسويداء.

القصفت الإسرائيلي جاء ردا على استهداف المليشيات الإيرانية الجولان المحتل بنحو 20 صاروخاً، فيما أعلن الاحتلال تدمير جميع الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها.

وسبق أن أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أكثر من مرة وقوفه إلى جانب نظام بشار الأسد الذي يخوض حربا منذ 7 سنوات ضد الشعب السوري بمختلف أطيافه بما في ذلك اللاجئون الفلسطينيون في أنحاء البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الوقفة تتزامن مع حملة شرسة يشنها نظام الأسد ضد مخيم اليرموك الذي يعيش فيه آلاف اللاجئين الفلسطينيين ، وأدت الحملة التي تساندها روسيا إلى مقتل مدنيين سوريين ولاجئين فلسطينيين إضافة إلى دمار واسع في المخيم والمناطق المجاورة له مثل الحجر الأسود.