الأربعاء 2016/03/23

ديميستورا:رسالة هجمات بروكسل هي الحاجة”لإطفاء نار الحرب في سوريا”

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الأربعاء إنه كان من المتوقع أن تكون محادثات السلام السورية الجارية في جنيف طويلة وصعبة، وإن من السابق لأوانه الحديث عن نفاد صبر أي جانب في المفاوضات.وفق تعبيره.

كان المبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا قال إن الرسالة التي يجب استخلاصها من هجمات بروكسل هي الحاجة لإطفاء ما سماها نار الحرب في سوريا، مضيفاً.. علينا العثور على حل وانتقال سياسي في سوريا ليتسنى لنا جميعًا التركيز على الخطرِ الحقيقي الذي يتهدد الكل في أوروبا والعالم وسوريا.في إشارة إلى الإرهاب.

وقال دي ميستورا إنه يأمل أن يساعد الاجتماع بين وزيري الخارجية الأمريكي والروسي اليوم الأربعاء في منح دفعة للمباحثات السورية في جنيف، والتي لم تبدأْ حتى الآن بحث القضية الأساسية الخاصة بالانتقالِ السياسي، رغمَ أن هذه الجولة منها تنتهي غداً الخميس .

المبعوث الأممي قال أمسِ الثلاثاء بعد اجتماع في جنيف مع وفد الهيئة العليا للتفاوض إنه يتطلع باهتمام كبير وبتوقعات وآمال أن تكون المباحثات بين كيري ولافروف في موسكو بناءه.

من جهته.. قال أسعد الزعبي رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات، إن من الواضح عدم وجود أي نقاط اتفاق مع النظام السوري الذي يتلاعب بالقرارات الدولية ويكثف الحصار على بعض المناطق والمدن، وعاد لإلقاء البراميل المتفجرة على مدن سوريةٍ.