السبت 2019/06/15

أبطال “دقيقة صمت” يتبرؤون من تصريحات مؤلفه

بعد تصريحات مؤلفه "سامر رضوان" على قناة "الجديد" اللبنانية، تحول مسلسل "دقيقة صمت" إلى مادة دسمة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثيراً موجة من الردود الغاضبة لمؤيدي الأسد.

أبطال مسلسل "دقيقة صمت" نشروا مقالاً مشتركاً في جريدة "الأخبار" اللبنانية، تبرؤوا فيه من تصريحات "رضوان" وعبروا عن "صدمتهم" مما أدلى به كاتب المسلسل من تصريحات "بطريقة تتنافى، بل تتعارض مع ثوابتنا الوطنية"، وفق ما جاء في المقال. الذي شارك فيه كل من :عابد فهد، خالد القيش وفادي صبيح إضافة إلى المخرجة والمنتجة نور هلال أرناؤوط.

المقال هاجم تصريحات المؤلف "سامر رضوان" عن العمل، وقال إنها تعبر عن "مواقف عدائية متراكمة"، وأكد المقال أن ما جاء في المسلسل لا يخرج عن " تكريس المعتقدات الوطنية ورموز السيادة المتمثلة بالعلم والجيش ومقام الرئاسة".

وكان الكاتب السوري (مؤلف المسلسل) سامر رضوان قال في لقاء صحفي مع قناة "الجديد" إن المسلسل "ملك للسوريين بالشارع الموالي والمعارض"، معتبرًا أن العمل "صرخة احتجاج في وجه السلطة.. التي لا تستحق هذا الشارع".

ويتحدث مسلسل "دقيقة صمت" عن قصة نجا بطلها من تنفيذ حكم الإعدام في سياق قضية "فساد" كبرى يقوم بها مجموعة من المسؤولين المتنفذين، ويصور المسلسل حجم الفساد الرهيب في أجهزة نظام الأسد.