الثلاثاء 2020/03/24

درعا..قوات الأسد تدرج 100 اسم على لائحة المطلوبين

أدرجت قوات النظام أكثر من 100 اسم لشبان من محافظة درعا على لائحة المطلوبين رغم توقيعهم على التسوية منتصف شهر أيلول سبتمبر/2018.

وبحسب موقع "زمان الوصل"، فأن قائمة المطلوبين هم لشبان من مدينة "جاسم" وبلدة العالية غرب محافظة درعا تم إدراجهم عبر قوائم المطلوبين خلال الأيام القليلة الماضية رغم توقيعهم على التسوية منتصف شهر أيلول سبتمبر/2018.

ورغم أن غالبية المطلوبين عادوا إلى حياتهم الطبيعية وممارسة أعمالهم بعد تعهد قوات الاحتلال الروسي بعدم مساءلتهم بعد توقيع اتفاق "التسوية"، إلا أن نظام الأسد لازال يسعى للقضاء على خصومه بالاغتيال أو الاعتقال.

يذكر أن عددا كبيرا من المطلوبين لم يكن من حملة السلاح ضمن صفوف المعارضة، فمنهم الطبيب والمسعف والإغاثي وبعض أصحاب الأنشطة الثورية والأعمال الإنسانية، حيث يدعي النظام عدم التزامهم بالتسوية الموقعين عليها بالإضافة لاتهامهم بالعمالة لدول خارجية والسعي لتأجيج الموقف الحالي في الجنوب السوري.

يذكر أن قوات النظام شنت حملة عسكرية مدعومة بالدبابات ومئات العناصر على مدينة "الصنمين" في ريف درعا الشمالي بحجة عدم التزام فصائل المصالحة لاتفاقية "التسوية" وخرقهم لها، حيث أسفرت الحملة عن مقتل قيادي في المعارضة وإخراج الرافضين للتسوية نحو الشمال السوري.