الأحد 2020/02/09

خسائر جديدة للمليشيات الإيرانية جنوب حلب

أعلنت الفصائل العسكرية اليوم الأحد، مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والمليشيات الإيرانية خلال المعارك الدائرة جنوب حلب.

وقالت وكالة "إباء" التابعة لــ"هيئة تحرير الشام"، إن سرية الـ "م.د" التابعة للهيئة استهدفت بصاروخ موجه مجموعة من المليشيات الإيرانية على جبهة الكلارية جنوب حلب، ما أدى لمقتل وجرح عناصر المجموعة.

من جانبها أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير تدمير دبابة ومقتل مجموعة من المليشيات الإيرانية على محور حلب الجديدة غرب حلب إثر استهدافهم بصاروخ موجه

وشنت مقاتلات الاحتلال الروسي في وقت سابق اليوم عدة غارات جوية استهدفت منطقة خان العسل غرب حلب تزامناً مع قصف مدفعي و براجمات الصواريخ استهدف المنطقة، كما شنت غارات استهدفت قرية الكسيبية جنوب حلب.

كما قصفت المليشيات الإيرانية بقذائف المدفعية الثقيلة منطقة الراشدين الرابعة غرب حلب، في حين تناوبت 4 طائرات مروحية تابعة للنظام في إلقاء البراميل المتفجرة على ريف حلب الغربي.

وتتواصل المعارك بريفي حلب وإدلب بعد يوم من انتهاء لقاء جمع وفدين من تركيا وروسيا، بالعاصمة أنقرة، لبحث التطورات في منطقة شمال غربي سوريا.

وأمس السبت سيطرت قوات النظام على مناطق واسعة بريف حلب الجنوبي بينها قرية العيس وتلتها الاستراتيجية،، لتتمكن بذلك أيضاً من حصار نقطة مراقبة تركية جديدة.

وبذلك تكون 5 نقاط مراقبة تركية تحت حصار قوات النظام وهي نقطة الصرمان ومعرحطاط وتل الطوكان ومورك وحديثاً العيس، فيما لا يعرف بعد مصير النقاط الأربع التي أنشأها الجيش التركي مؤخراً في سراقب قبيل سيطرة قوات النظام عليها.

وتواصل قوات الأسد عملياتها العسكرية بدعم روسي في شمال غربي سوريا، على الرغم من تهديدات الرئيس التركي ومطالبته قوات الأسد بالانسحاب إلى خلف خطوط نقاط المراقبة.