الخميس 2020/11/26

خسائر بشرية ومادية لقوات النظام بهجوم لتنظيم الدولة شرق حمص

أفادت مصادر محلية من البادية السورية، بمقتل وجرح 15 عنصرا من قوات النظام والمليشيات الموالية لها وتدمير دبابتين جراء هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقع للنظام بريف حمص الشرقي.

وقالت شبكة البادية 24، إن خلايا تنظيم الدولة شنت هجوما مباغتا استهدفت مواقع وتجمعات لقوات النظام والمليشيات الموالية لها في وادي قصر الحلابات ومواقع قرب منطقة الصوانة ببادية تدمر الجنوبية التابعة ادارياً لبادية حمص الشرقية.

وأسفر الهجوم بحسب "البادية 24" عن مقتل وجرح ما يزيد عن 15 عنصرا من قوات النظام منهم 5 عناصر وصلت جثثهم لـ مشفى تدمر العسكري، وتدمير دبابتين وعدة آليات لقوات النظام واغتنام أسلحة وذخائر من قبل خلايا تنظيم الدولة.

ولفتت الشبكة إلى أن مقاتلات الاحتلال الروسي شنت أكثر من 30 غارة جوية استهدفت مثلث البادية ( الرصافة - اثريا ) يرجح تحصن تنظيم الدولة ضمنها وتأتي الغارات بالتوازي مع إطلاق حملات تمشيط عسكرية بقيادة روسية ضمن البادية السورية.

ويشن تنظيم الدولة هجمات بشكل متكرر ضد قوات النظام والمليشيات الإيرانية في البادية السورية الممتدة ضمن محافظات حمص ودير الزور والرقة وحماة، وذلك انطلاقاً من الجيوب الواقعة تحت سيطرته في البادية.