الخميس 2020/06/11

حملة لقوات الأسد والاحتلال الروسي ضد خلايا تنظيم الدولة بالبادية السورية

قصفت مقاتلات النظام والاحتلال الروسي اليوم الخميس، عدة مناطق في البادية السورية التابعة لمحافظة حماة يرجح أنها مواقع لخلايا تنظيم الدولة في المنطقة.

وقال ناشطون، إن مقاتلات النظام والاحتلال الروسي كثفت من غاراتها على قريتي الرويضة ومستريحة التابعتين لناحية عقيربات بريف حماة الشرقي ضمن حملة لتمشيط المنطقة بحثاً عن خلايا تنظيم الدولة.

وأضاف الناشطون أن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، تزامناً مع اشتباكات بين قوات الأسد وعناصر يرجح أنهم من تنظيم الدولة في محيط الناحية.

من جانبها قالت مليشيات "الدفاع الوطني" على صفحتها في فيسبوك إنها أرسلت تعزيزات إلى المنطقة الشرقية لمؤازرة قوات الأسد بملاحقة عناصر تنظيم الدولة في البادية السورية .

ومنتصف نيسان الفائت أفادت مصادر محلية من محافظة حمص أن طائرات حربية تابعة لقوات النظام والاحتلال الروسي قصفت عدة مواقع يعتقد أنها تتبع لتنظيم الدولة في البادية السورية.

وأوضحت المصادر إلى أن أسرابا من طائرات الاحتلال الروسي والنظام كثفت طلعاتها الجوية في البادية السورية الممتدة بين حمص و ديرالزور وقصفت عدة مواقع يرجح أنها لتنظيم الدولة.

وسبق أن شن تنظيم الدولة عدة هجمات ضد قوات النظام والمليشيات الموالية لها في البادية السورية، وتمكن من قتل وجرح عشرات العناصر في صفوف النظام ومليشياته.