السبت 2017/06/03

حملة تصعيد مكثفة لقوات النظام والمليشيات المساندة لها على مدينة درعا

اندلعت أمس السبت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار  المنضوية تحت غرفة عمليات البنيان المرصوص من جهة و قوات النظام والمليشيات المساندة لها من جهة أخرى، في محاولة من الأخير لاستعادة ماخسرته من حي المنشية الإستراتيجي بالتزامن مع قصف جوي وصاروخي مكثف استهدف أحياء درعا البلد.

وأفاد مراسل قناة الجسر في محافظة درعا أن الطيران الحربي شنّ أكثر من ستّ و عشرين غارة جوية و ألقى الطيران المروحي ثمانية و ثلاثين برميلاً متفجراً , إضافة إلى ثلاثين صاروخ أرض - أرض من نوع "فيل" محلي الصنع استهدفت أحياء درعا البلد.

 

و ردا على هذا القصف الهمجي قامت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" باستهداف معاقل قوات النظام في مدينة درعا بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ إضافة إلى تدمير أحد مقرات عمليات قوات النظام في حي سجنة المتاخم لحي المنشية جراء استهدافه بصاروخ "عمر" محلي الصنع وتدمير دبابة إثر استهدفها بصاروخ " تاو".

 

و بحسب المكتب الإعلامي لغرفة عمليات "البنيان المرصوص" قال : إنّ منصة إطلاق صواريخ الفيل قد انفجرت بقوات الأسد أثناء تجهيزها للرمي في حي القصور بالقرب من البانوراما ما أدى لمقتل الطاقم بشكل كامل.

و يأتي هذا التصعيد واستمرار خرق "تخفيف التصعيد" من قبل قوات الأسد  لاسيما بعد وصول تعزيزات عسكرية جديدة من ضمنها مليشيات أجنبية قبل أيام قليلة مضت إلى مركز مدينة درعا...