الأثنين 2020/06/08

حملة اعتقالات جديدة تشنها قوات الأسد في دوما

أفادت مصادر محلية من محافظة ريف دمشق باعتقال قوات النظام 20 شاباً في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت شبكة "صوت العاصمة"، أن دوريات تابعة لفرع الأمن الجنائي وشرطة مدينة دوما نفذت حملات دهم واعتقالات في مدينة دوما، استهدفت عدة منازل ومحال تجارية، اعتقلت خلالها 22 شاباً من المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية.

ولفتت الشبكة إلى أن الحملة تركزت عند جسر مسرابا وساحة الغنم، بالإضافة إلى مسجد حسيبة وسوق الجلاء الشعبي، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث سُيّرت الدوريات في جميع أحياء المدينة، وشوارعها الرئيسية والفرعية، تزامناً مع إيقاف المارة بشكل عشوائي، لإجراء الفيش الأمني لهم.

وأشارت الشبكة إلى أن بعض الشبان المعتقلين دفعوا رشاوى تصل إلى 200 ألف ليرة سورية، لضباط قوات الأسد المسؤولين عن الحملة مقابل إخلاء سبيلهم.

وسبق أن اعتقلت قوات الأسد 20 شاباً في مدينة دوما يوم 17 أيار خلال حملة دهم واعتقالات في المدينة بتهمة التخلف عن الخدمة الالزامية.

وسيطرت قوات النظام والمليشيات الموالية لها على مدينة دوما في نيسان 2018 عام بعد معارك عنيفة مع الفصائل العسكري، ونشرت في المدينة أكثر من عشرين حاجز أمني يتبع جميعها لفرع "أمن الدولة".