السبت 2016/02/20

حلب : معارك بين الثوار والمليشيات الكردية في حي الأشرفية ومحيطه

دارتِ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بينَ الثوارِ والمليشياتِ الكرديةِ مدعومةً بقصفِ قواتِ النظامِ على مواقعِ الثوار بالصواريخِ والبراميلِ المتفجرة، حيث تدورُ المعاركُ في منطقةِ السكن الشبابيِّ عَقِبَ سيطرةِ الثوارِ عليها صباحَ اليوم، كما قصفَ الثوارُ معاقلَ المليشياتِ الكرديةِ في حيّ الأشرفية وحققوا إصاباتٍ مباشِرة.

في حين سقطَ شهيدٌ وأُصِيبَ آخرونَ بجروحٍ على طريقِ الكاستيلو برصاصِ قناصِ المليشياتِ الكرديةِ المتمركزةِ في الشيخ مقصود، على إثر ذلك .. حذَّرَ ناشطونَ المدنيينَ من عبورِ طريقِ الكاستيلو بسببِ استهدافِه من قِبَلِ قناصي المليشياتِ الكردية، وتزامنتِ المعاركُ مع غاراتٍ لطيرانِ العدوانِ الروسيِّ على مواقعِ الثوار في حيّ الأشرفية، وطالتِ الغاراتُ حيَّ كرم الطرَّاب، بينما قصفتْ قواتُ النظامِ بالمدفعيةِ حيَّ السُّكري.

وفي الريفِ الشَّماليِّ .. دمَّرَ الثوارُ بصاروخِ تاو جرافةً عسكريةً للمليشياتِ الكردية على جبهةِ قرية ‫‏عين دقنة، في حين أغارتْ طائراتُ العدوانِ الروسيّ على محيطِ بلدةِ ‏الطامورة ومدينتي ‏حيّان و‏عنَدان، وألقى الطيرانُ المروحيُّ براميلَ متفجرةً على بلدةِ بْيانون، بينما قصفَ الثوارُ بقذائفِ الهاونِ مواقعَ قواتِ النظامِ في قريةِ الطامورة.

أما في الريفِ الشرقيِّ .. فسيطرتْ قواتُ النظامِ على المحطةِ الحراريةِ وعددٍ من القرى بريفِ السفيرة ، بعدَ انسحابٍ مفاجئٍ لعناصرِ تنظيمِ الدولة.

من ناحيةٍ ثانية .. أغارَ طيرانُ العدوانِ الروسيِّ على مدينةِ الباب وبلداتِ قبّاسين وبْزاعة والمديونة وصوران والشماوية، وطالتْ غاراتٌ مماثلةٌ بلدةَ كفربْسين في الريفِ الغربيِّ.