الأربعاء 2016/06/01

حجاب يراسل بان كي مون .. مقاتلات الأسد وروسيا تشن حملة جوية شنيعة على حلب وإدلب

أرسل المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات "رياض حجاب" رسالة إلى الامين العام للأمم المتحدة "بان كي مون " أطلعه فيها عن تطورات وقف الأعمال العدائية والحملة الجوية الفظيعة التي يشنها طيران النظام والطيران الروسي .

وقال رياض حجاب في رسالته الموجهة لبان كي مون :" يؤسفني أن أنقل لكم الانباء المحزنة والمثيرة لبالغ القلق من الحملة المكثفة التي يشنها نظام الأسد بدعم روسي وإيراني كامل ، على حلب وإدلب وريف دمشق ودرعا وجميع الأراضي السورية ".

وأضاف رياض حجاب :" إن القوات الجوية الروسية وقوات النظام وإيران يشنّون حملة ضاربة على المدنيين العزل في حلب وإدلب ،راح ضحيتها العشرات من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال ،ومايزيد على 250 جريحاً ، مع تزايد أعداد الشهداء لأن معظم الجرحى بحالة خطرة ، كما يتم استهداف المشافي والمدارس بشكل خاص ، كما يستشهد المرضى داخل المشافي التي يفترض أن تقدم لهم العلاج وتنقذ أرواحهم".

رياض حجاب ، أكد إدانة الهيئة العليا للمفاوضات بأشد العبارات ، جرائم الحرب التي ترتكبها قوات النظام والقوات الروسية والايرانية والمليشيات الطائفية ،المتحالفة معهم .

مؤكداً أن الهيئة تتطلع إلى الأمم المتحدة لإدانة هذه الأعمال وإيقاف المجازر ونزيف الدم الذي يدفعه السوريون الأبرياء ثمناً لأطماع روسيا وإيران .

يذكر ان قوات النظام ارتكبت اليوم عدداً من المجازر منها مجزرة في بلدة سيجر بريف إدلب الغربي ، راح ضحيتها أكثر من 15 شهيداً وعشرات الجرحى ، ومجزرة أخرى على طريق الكاستيلو في حلب أستشهد فيها 7 مدنيين .