الأربعاء 2016/02/10

حجاب : استمرار الهجمات الإيرانية والروسية في سوريا هو للتهرب من الاستحقاقات السياسية.

شدد المنسق العام للهيئة العليا رياض حجاب على أن استمرار العمليات العسكرية في سوريايؤثر سلبياً على أمن المنطقة ، وطالب بتنفيذ كافة القرارات الدولية المتعلقة في سوريا، وأن يتم التنفيذ  قبل استئناف المفاوضات في 25 الشهر الجاري.

بينما أكد حجاب في مؤتمر صحفي له أن الخيار السياسي هو الخيار الأول لحل الأزمة السورية، مطالباً بتنفيذ كافة القرارات الدولية المتعلقة بالانتقال السياسي في سوريا، وعلى رأسها وقف عمليات القصف وفك الحصار عن المناطق المحاصرة، وتشكيل هيئة حكم انتقالي.

وشدد حجاب على أولوية انهاء المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب السوري، إلى جانب اتخاذ اجراءات على الأرض لتحسين أوضاع المدنيين.

واعتبر حجاب أن استمرار الهجمات الإيرانية والروسية في سوريا هو للتهرب من الاستحقاقات السياسية، مؤكداً أن ما عجز الأسد وحلفاؤه عن تحقيقه من خلال القوة لن يحققوه بالتفاوض، لافتاً إلى أن النظام لن يتمكن من المحافظة على المناطق التي سيطر عليها مؤخراًوأضاف أن القصف الروسي هو لضمان بقاء الأسد في السلطة، مشيراً إلى أن استمرار العمليات العسكرية في سوريا له تأثير سلبي على أمن المنطقة ودول الجوار والشعب السوري.

وبعد لقائه بقادة الفصائل العسكرية خلال اليومين الماضيين في تركيا، أكد أن معنويات الثوار عالية، وسيواصلون معاركهم، مبشراً بانتصارات على الأرض خلال الأيام القادمة، حيث طالب المنسق العام للهيئة العليا بضمان محاسبة الأسد ونظامه على الجرائم التي ارتكبوها ضد الشعب السوري.